تشن جماعة الحوثي حاليا حملة واسعة لحجب المواقع الاخبارية اليمنية والعربية ، وبعض شبكات التواصل الاجتماعي ، فبعد ان قامت بحجب خدمات الرسائل الاخبارية العاجلة التي تقدمها بعض المصادر الاخبارية اليمنية والعربية ، قامت الجماعة بحجب العشرات من المواقع الاخبارية اليمنية ، واليوم حجبت موقعي الجزيرة نت والعربية نت .
وأجبرت الجماعة عن طريق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسيطر عليها ، شركات الاتصالات العاملة في اليمن بقطع خدمات الرسائل الاخبارية عبر الهواتف ” اس ام اس ” .
وتسعى الجماعة حاليا لحجب خدمات ” واتس آب ” في اليمن وسط مساع حثيثة من قبل شركات الاتصالات لا قناعهم بعدم جدوى هكذا عمل ، غير أنهم لا يقتنعون .
وقد أدت تلك الإجراءات إلى توقف العشرات من المواقع الإخبارية اليمنية عن العمل ، ومغادرة بعضها لليمن ، حيث بدات تباشر أعمالها من دول اخرى ، فيما تستعد مواقع أخرى لخطوات مشابهة .
وارجع مراقبون تحركات الحوثيين هذه الى ديكتاتورية الجماعة ، وضيقها بالرأي الآخر ، كما يعكس حجم تأثير الاعلام الحديث وشبكات التواصل الاجتماعي على الرأي العام اليمني .
ويعتقد مراقبون أن قيام الحوثيين بهذه الخطوات ربما يكون تمهيدا لقيامهم بعمليات قمع وتنكيل واسعة وغير مسبوقة وتريد استباق ذلك بغلق كل المصادر التي يمكن ان تسرب اخبار تلك الانتهاكات وتفضح تلك الممارسات .
– البيان