تصدر اسم الفنان المصري عادل إمام منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تصريح الإعلامي محمد الباز كشف فيه عن عدم عودة «الزعيم» للتمثيل مجدداً بسبب إصابته بالأعراض الأولى لمرض الزهايمر.
وسارعت عائلة الفنان المصري بالرد على هذا التصريح الذي صدر، نافية بشكل قاطع أن يكون عادل إمام أصيب بمرض الزهامير حسب ما نشرته مجلة «سيدتي» المتخصصة بعالم الفن.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وأكدت عائلته عودة عادل إمام إلى التمثيل ببطولة فيلم «الواد وأبوه».
وبدأت القصة عندما أعلن الإعلامي محمد الباز أثناء تقديم برنامج «آخر النهار» أنه علم من مقربين زاروا عادل إمام أنه بحكم السن يعاني بعض أعراض الزهايمر.
وقال في تصريحه: «يجب أن نحترم تجربته وسنه، لا نكلف عادل إمام بما لا يطيق، لا الكبر في السن ولا المرض يمثل نقيصة، وعادل إمام ليس ملكهم، وإنما ملك الجمهور».
وأضاف الباز: «أتمنى أن يتوقف الجدل.. عادل إمام أسعد الملايين، وأنا قلت إنه سيدخل الجنة بدون حساب، لأن الله يكافئ الناس الذين أسعدوا الناس، وهو أسعد ملايين الناس.. صاحب تجربة عظيمة في حياتنا العامة.. رجل مؤثر وسيظل مؤثراً».
كما وجه الباز رسالة لعائلة عادل إمام، قائلًا: «عادل إمام في مرحلة سنية وصحية لن يقدم أي عمل فني قادم على الإطلاق، عائلته لا بد أن تحترم هذا، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيء، ومن حق جمهور عادل إمام يعرف حالته الصحية».
من جانبه علق المنتج المصري عصام إمام شقيق «الزعيم» على ما يتم تداوله بعد أن نفى نفياً قاطعاً إصابة عادل إمام بالزهايمر وقال: «لماذا يستعجل الناس كثيراً؟.. عادل إمام لو دخل المستشفى أو أصيب بشيء الجميع سيعرف بذلك.. أشعر بالملل من كثرة نفي شائعات مرض عادل إمام».

الخليج