الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
احتفلت مختلف المؤسسات التعليمية بإمارة الفجيرة امس “بيوم العلم”، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة إلى جانب رفع العلم، حيث ضمت فقرات غنائية وأهازيج، ورقصات شعبية وفقرات أخرى وطنية. حيث احتفلت جامعة الفجيرة، بحضور المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة ورئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، معالي سعيد بن محمد الرقباني، الذي قام بدوره بافتتاح مراسم الاحتفال من خلال رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي هذه الفعالية تأكيداً على أهمية هذا اليوم الوطني لدى جميع الجهات العامة والخاصة بالدولة، حيث حضر مراسم رفع العلم حشد كبير ضم جميع أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بجامعة الفجيرة وعدد من طلبة الجامعة.

كما شهدت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أجواء احتفالية ضمت فقرات غنائية عن حب الوطن، ورُفِع علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً عالياُ، حيث قام الدكتور علي أبو النور مدير الجامعة برفع علم الدولة بحضور حشد من الطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية، تلبية لتوجيهات الحكومة وتوافقاً مع رسالة الجامعة الهادفة إلى إعداد كوادر مؤهلة من الخريجين القادرين على المساهمة في بناء الوطن.
وأشار الدكتور علي أبو النور، إلى مدى اعتزاز طلبة الجامعة بعلم الإمارات الذي يمثل رمزاً من رموز الوطن، والذي يعكس أسمى معاني الوحدة والتلاحم والوفاء وحب الانتماء لوطن الآباء والأجداد، كما جدّدوا الولاء والالتزام بدعم المساعي الوطنية الدؤوبة الرامية إلى دفع عجلة النمو والاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الإمارات، تجسيداً للرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي لم يدخر جهداً في مواصلة مسيرة التميّز والعطاء والريادة التي مهدّها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%b9%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%86-2

ومن جهتها، نظمت مرسة البحر للتعليم الأساسي احتفالية عبر من خلالها الطلبة عن حبهم للوطن وتقديرهم للعلم، وتم رفع علم دولة الإمارات بمشاركة جمعٍ غفير من موظفي الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة وأولياء أمورهم، كما تم تقديم فقرات متنوعة مثل الرقصات الشعبية وكلمات تعبر عن حب الوطن، إضافة إلى ذلك، شاركت مدرسة البحر في مختلف الفعاليات التي نظمتها مختلف المؤسسات في الإمارة مثل الإدارة العامة لشرطة الفجيرة والمنطقة الطبية.
من ناحية أخرى، نظمت مدرسة الديار الدولية الخاصة بالفجيرة بهذه المناسبة، وبحضور الشيخ سلطان بن صالح بن محمد الشرقي، فعالية رفع علم الدولة بمشاركة أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة وأولياء أمورهم، وتضمنت الفعالية فقرات وطنية متميزة حرصت من خلالها المدرسة، على غرس قيمة العلم في نفوس الطلبة، وتعريفهم بما تعبر عنه هذه المناسبة.
14971117_1768498390081309_740778454_o
كما احتفلت اكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية بيوم العلم من خلال مشاركة طلاب وطالبات الاكاديمية في فعالية رفع العلم بحضور سعادة سيف سلطان السماحي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس ادارة الاكاديمية واعضاء مجلس الادارة والهيئتين الادارية والتدريسية وجموع الطلاب
تصوير: أحمد نور