الفجيرة اليوم

ترأس سعادة مبارك الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وفد الدولة الذي شارك مؤخراً، في المؤتمر الدولي الذي نظمه المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني “يونيفوك” التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، في مقره بمدينة بون الألمانية.

واستعرض الشامسي في كلمته، خلال المؤتمر، الملامح الرئيسية لاستراتيجية المركز لضمان جاذبية التعليم التقني والمهني، ومن بينها تنوع التخصصات التقنية والمهنية وفقاً لمتطلبات سوق العمل وضمان المرونة في انتقال الطلبة من التعليم العام إلى التقني والمهني والمشاركة الفاعلة للمؤسسات الصناعية المتخصصة في تطوير المؤهلات.

وقدم عرضاً، حول جاهزية دولة الإمارات ممثلة في “أبوظبي التقني”، لتنظيم مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 خلال أكتوبر المقبل، بمشاركة 1300 متسابق يمثلون أكثر من 70 دولة.

وأكد أن دولة الإمارات تكتسب الريادة التي أشار إليها خبراء العالم خلال المؤتمر، نتيجة الجهود الكبيرة والمتنامية والدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه القيادة الرشيدة للقطاعات الحيوية بالدولة.

من جهته، قال البروفيسور شيمال ماجمدار رئيس المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني “يونيفوك” خلال المؤتمر، أن استراتيجية العمل في “أبوظبي التقني” مشهود لها بالتميز والشمولية، كونها تتضمن مختلف السبل الكفيلة بجعل التعليم التقني والمهني أكثر جاذبية، الأمر الذي ينسجم مع أهداف “يونيفوك” والأهداف التي يعمل عليها هذا المؤتمر.

 

الشارقة 24