الفجيرة اليوم

تستضيف غرفة تجارة وصناعة الفجيرة فعاليات “مؤتمر تيد إكس الفجيرة”، (Technology Entertainment and Design)، تحت شعار “فكر أعمق، الوقت لكسر الحواجز”، وذلك على مسرح مبنى الغرفة مساء يوم الجمعة 11 أغسطس الجاري.

ويقام المؤتمر هذا العام بمشاركة 7 من أبرز المتحدثين الشباب الموهوبين ممن لديهم مشاريع ناجحة وأفكار تحفيزية، في مجالات عدة مثل عالم السينما، الشعر، الابتكار، الفنون الموسيقية، التصميم والتطوع.
وأكد سعادة خالد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن رعاية الغرفة لفعاليات مؤتمر “تيد إكس – الفجيرة”، تأتي ضمن استراتيجية الغرفة في المساهمة المجتمعية الفاعلة، وتأكيداً لسياسة الإدارة الداعمة للمشاريع والفعاليات النوعية باعتبارها شريكاً رئيساً في الأنشطة التنموية كافة التي تقام في إمارة الفجيرة.
وأضاف الجاسم، أن احتضان إدارة الغرفة لمؤتمر “تيد إكس” بوصفه تجمعاً فكرياً ومهنياً يضم نخبة من العلماء والباحثين والمستثمرين والمفكرين، يسهم في دعم البرامج التنموية للإمارة والمنطقة، داعياً إلى المشاركة في المؤتمر ومحاولة الاستفادة من الخبرات المتوافرة وفرص الابتكار والإبداع.
كما أوضح عبدالله السماحي، وكيل تيد إكس والمنسق المسؤول عن مبادرة “تيد إكس – الفجيرة” ، أن شعار المؤتمر هذا العام مستمد من طاقات الشباب ممن لديهم أفكار وشغف نحو شيء، ولكن يفتقرون إلى الدافعية والعقلية للسعي لتحقيق ما يريدون، وقال: “نسعى من خلال تجارب المتحدثين في المؤتمر، إلى كسر الحواجز داخل هذا المجتمع لتحقيق ما يريدون، ليصبحوا الأفضل في مجالاتهم ومبادراتهم”.
وأضاف: تم اختيار موعد المؤتمر بالفجيرة في أواخر فصل الصيف، لتحقيق هدف إستراتيجي، حيث تقل مستويات الطاقة مع اقتراب عودة الشباب للمدارس والجامعات أو أماكن العمل، ونسعى من خلال ” تيد – إكس الفجيرة” إلى تجديد وتحفيز طاقاتهم نحو إنجاز ما كانوا يعتقدوا أنه مستحيل، وأشار إلى انطلاق فعاليات المؤتمر في الساعة الرابعة من مساء يوم الجمعة القادم، كما يمكن متابعة الحدث عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعي تويتر والفيسبوك.
ويستضيف المؤتمر متحدثين من دولة الإمارات والولايات المتحدة واليابان منهم المخترعة الإماراتية فاطمة الكعبي، والشاعرة عفراء عتيق، والمخترعة نايلا الخاجة، والموسيقي أو الفنان آدم بلوج، والفنان راشد النعيمي، والرياضية أمل مراد.