الفجيرة اليوم -اختتمت مساء الجمعة، منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للتايكواندو والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، بتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية واشراف اتحاد الامارات للتايكواندو في مجمع زايد الرياضي، بمشاركة أكثر من 700 لاعباً ولاعبةً يمثلون 20 دولة.

وشهد اليوم الأخير من البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة من مختلف الأندية والمراكز، حيث تنافس أكثر من 500 لاعباً ولاعبةً ضمن فئتي الناشئين والواعدين للفوز ب 157 ميدالية وزعت على أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

ونالت أندية ومراكز ومنتخبات الامارات الغلة الأكبر من الميداليات في جميع الفئات مع نهاية منافسات اليوم الثاني والأخير من البطولة والمتمثلة بـ 56 ملونة من بينها 13 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية 32 ميدالية برونزية، ومن هذه الميداليات كذلك كان نصيب منتخب الإمارات أربع ميداليات منها ميدالية فضية للاعب أحمد خالد وثلاث ميداليات برونزية تحققت عن طريق كل من مريم محمد وشما السويدي ويحيى عمر.

وحصد لاعبو ولاعبات السعودية 19 ميدالية ملونة من بينها 6 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية، في حين حقق أندية ومراكز الأردن 18 ميداليات ملونة توزعت على 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية، ونالت جمهورية مصر العربية 23 ميدالية ملونة من بينها 4 ذهبيات و9 ميداليات فضية و10 ميدالية برونزية.

وفي باقي النتائج حققت تونس 8 ميداليات ملونة من بينها 4 ذهبيات وسلطنة عمان 10 ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات والمغرب 4 ميداليات من بينها ذهبيتين وثلاث ميداليات عراقية من بينها ميداليتين ذهبيتين وذهبية للبحرين من أصل 6 ميداليات.

وتوج الدكتور أحمد الزيودي، رئيس اتحاد الامارات للتايكواندو واللجنة العليا المنظمة للبطولة، ورئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشونج وون شوي وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة أصحاب الإنجازات، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب الفلسطيني عم ياسر، وذهبت جائزة أفضل مدرب الى مدرب نادي النصر الاماراتي عبد الجليل في حين أحرز المنتخب اليمني جائزة الروح القتالية.

ونالت لاعبة نادي الفجيرة روان إبراهيم جائزة أفضل لاعبة واعدة، في حين حاز الحكام عبد الله العلي (الامارات) وأمير برهوم (العراق) وأحمد العداربة (الأردن) ومليكة من كازخستان على جائزة الحكم الأفضل بالبطولة.

وأكد الدكتور أحمد الزيودي على أهمية استضافة بطولة كأس العرب قائلاً: “لقد حققت البطولة معايير النجاح الذي كنا نصبوا اليه، وأظهرت مستويات كبيرة خصوصاً مع مشاركة نخبة من اللاعبين أصحاب الإنجازات، الأمر الذي يعكس أهمية البطولة بالنسبة للدول المشاركة”.

وصرح الدكتور أحمد الزيودي أن بطولة كأس العرب تأتي ضمن مساعي نادي الفجيرة للفنون القتالية في استضافة أكبر عدد من الفعاليات الرياضية ضمن رؤية سمو ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، في استقطاب الفعاليات الرياضية وجعل إمارة الفجيرة وجهة لأبطال الرياضة.

بدوره أعرب السيد نادر أبو شاويش، مدير البطولة، عن سعادته بالنجاح الفني الذي حققته البطولة من جانب الدول المشاركة قائلاً: “لقد كانت مستوى التنافس حماسياً بين الفرق المشاركة، وشهدت البطولة ولادة نجوم في رياضة التايكواندو وهو ما نسعى اليه في نادي الفجيرة للفنون القتالية في رصد المواهب وصقلها للاستعدادات القادمة”.

واستقبل الدكتور أحمد الزيودي مساء اليوم في الفجيرة، رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشونج وون شوي، والذي تأتي زيارته على هامش استضافة إمارة الفجيرة لبطولتي كأس العرب وبطولة الفجيرة الدولية اللتان تتزامنان مع احتفال الاتحاد الدولي للتايكواندو بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه.

وعلى صعيد متصل، سيُعقد يوم غد السبت اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكواندو على هامش البطولتين، لمناقشة سبل تطوير الرياضة في المنطقة العربية، والاجتماع الفني الخاص ببطولة الفجيرة الدولية والذي سيعقد في تمام الساعة السادسة مساءً في فندق نوفوتيل، يليه اجتماع الحكام لمناقشة القوانين واللوائح الخاصة بالبطولة.