الفجيرة اليوم – في ليلةٍ تظلّلت بحبِ البدر المنير “صلّ” حرص عددٌ كبير من جمهور مهرجان البدر وهواة الإنشاد الديني على حضور أمسية في حب الرسول الكريم مساء الخميس، بمركز الفجيرة الإبداعي والاستمتاع بمجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية التي تعدّد مآثر النبي عليه أفضل السلام قدمتها فرقتا الإخوة أبو شعر السورية، وفرقة صوت مصر للإنشاد الديني.

استهلّت فرقة الإخوة أبو شعر الأمسية بأنشودة من البُردة الشريفة، وأتبعوها بنموذج من التراث السوري بعنوان “راحت الأطيار تشدو”، ثم “احمد يا حبيبي سلام عليك” وهي من القصائد المحببة للجميع، بمجموع إثنتي عشرة قصيدة وابتهالاً ونشيداً دينياً اختتموا مشاركتهم بـ”طلع البدر علينا من ثنيات الوداع” لاقت استحساناً وقبولاً كبيراً من الجمهور.

من جانبها قدمت فرقة صوت مصر خمسة أعمالٍ إنشادية في الفقرة الثانية من الأمسية تنوعت ما بين فن التوشيح والارتجال والغناء الديني والموشحات بأصوات مصرية أصيلة مثّلت جميع أقاليم مصر.

وبدأت الفرقة مشاركتها بابتهالٍ قديم من التراث المصري بعنوان “أحمد المكمّل” تم إعادة توزيعه الموسيقي بقيادة المايسترو أحمد العمري منشد وصوليست بدار الأوبرا المصرية، تلتها قصيدة “نور النبي لمّا ظهر” وأنشودة من التراث الصعيدي بعنوان “الحبايب وعدوني”، ثم “المصطفى لمّا دعاني” وأخيراً إبتهال “مولاي إني ببابك” للشيخ سيد محمد النقشبندي.

وتميزت أناشيد وقصائد وابتهالات الأمسية بقوة الكلمات والألحان، والتي أعطت للفرقتين طابعاً روحانياً رائعاً وسط تفاعل عددٍ كبير من الحضور بالتصفيق والهتافات.